محافظ سوهاج يجتمع بمجلس نقابة الأطباء .. تعرف علي القرارات


0 189

سوهاج – محمد راغب أبوخضرة

اجتمع مجلس نقابة أطباء سوهاج برئاسة الدكتور محمود فهمي منصور وكامل أعضاء المجلس مغ اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتور أسامة رشاد المستشار الطبي للمحافظة والدكتور محمد شيخون مدير مستشفى سوهاج التعليمي في لقاء مطول تضمن العديد من الموضوعات الخاصة بالقطاع الصحي في الأزمة الراهنة.

حيث أثني المحافظ والمستشار العسكري على دور الأطباء في التعامل مع الأزمة الحالية وتقدير الجهود المبذولة كما وصفهم بجيش مصر الأبيض وتوفير الحمايه الأمنيه للأطباء اللذين تم توزيعهم بالوحدات الصحية لتقليل التكدس بالمستشفيات ، وتحديد عدد الحالات التى سيقوم الطبيب بتوقيع الكشف عليها وتنظيم العمل داخل الوحده بمعرفته ، وكذلك عمل جدول دورى للاطباء بحيث انه قد يتواجد مره واحده فى الاسبوع بالوحده الصحية ، وتوفير إجراءات الوقايه الشخصيه للأطباء لضمان السلامة بمعرفة السيد وكيل الوزاره ومدير المستشفى.
وفيما يختص بالعيادات الخاصة والمراكز الطبية يتم الحظر ابتداءا من الساعة ٧ مساءا والاغلاق الكلي ليومي الجمعة والسبت ويستثنى من ذلك مراكز الغسيل الكلوي والحضانات وطوارئ مراكز النساء .
لايطبق قرار الحظر على المستشفيات الخاصة ، و طلب التعاقد لأطباء عناية براتب ١٤٠٠ جنية يوميا لسد العجز في الأزمة الحالية على أن يتم التدريب اللازم .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.