حقيقة طلب مصر الإستحواذ على سوخوي Su-35 عواقب هائلة


0 201

كتب :كابتن / عمرو صبحي
استمرت الشائعات منذ أكثر من عام بأن مصر ستطلب أمرًا في روسيا لحوالي عشرين طائرة مقاتلة من طراز Su-35. منذ عام 2015 ، زادت القاهرة من اقتناء معدات دفاعية جديدة ، بعد أن استقبلت على وجه الخصوص عشرين او اكثر من مقاتلة رافال فرنسية ، بالإضافة إلى مروحيات مقاتلة من طراز Ka-52 ومقاتلات MiG-29 من روسيا.
حتى الآن ، تم تعويض هذه المشتريات دائمًا من خلال الحصول على معدات مكافئة من الموردين الأمريكيين: مقاتلات F-16 Block 52 ، أو مروحيات قتالية من طراز AH-64 أباتشي على سبيل المثال.
ومع ذلك ، من خلال شراء أفضل الطائرات المقاتلة الروسية المتاحة للتصدير ، يبدو أن القاهرة اليوم تقبل بعبور خط أحمر في مواجهة واشنطن ، التي سعت دائمًا لضمان توازن عسكري معين بين الجيوش المختلفة من الشرق الأوسط. ومع ذلك ، تم تجهيز Su-35 بأحدث التطورات التكنولوجية في أجهزة الاستشعار والأسلحة ، ويتفوق أدائها الديناميكي بكثير على أداء رافال وتايفون و F-15 Advanced Eagle التي تم بيعها مؤخرًا في المنطقة. والأسوأ من ذلك ، يمكن أن تشكل طائرة Flanker-E تهديدًا خطيرًا لمقاتلة الشبح F-35 التي لا تمتلكها واشنطن حاليًا وصدرتها فقط لاسرائيل الامر الذي يثقل ميزان قوة مصر في منطقة الشرق الاوسط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.