صوفيا لورين مع عمر الشريف


0 232

كتبت: إسراء البواردى
صوفيا لورين (20 سبتمبر 1934 -)، تعود إلى أصول فلسطينية من قرية كفر قرع، وقد ولدت في روما في 20 أيلول/سبتمبر عام 1934، وتربت في بيئة فقيرة، اسمها الحقيقي صوفيا فيلاني سكيتشلوني، نسبةً إلى فيلاني سكيتشلوني الذي تبناها بعد أن تزوج من أمها وهي معلمة بيانو، وكانت تطمح إلى أن تكون ممثله.
ممثله إيطاليه حائزة على جائزة الأوسكار كانت تعتبر على نطاق واسع الممثلة الإيطالية الأكثر شعبية في وقتها، كما عدت رمزاً من رموز الإغراء. في عام 2019حصلت لورين على جائزة الثقافة الأوروبية في فيينا.
سحرت عمر الشريف بجمال عينيها
قبل الممثل المصري الراحل عمر الشريف دوراً في فيلم ملك الأرمن في فيلم “سقوط الإمبراطورية الرومانية”، والذي عرض في عام 1964 ،من أجل مشاركتها ليس أكثر، حيث قضى ستة أشهر في إسبانيا.
وفي حوار له عام 1978، قال عمر الشريف: “كان لديها نفس لهفتي لرؤيتها، فقد كانت تريد أن تعرف الشاب العربي الذي سوف يشاركها البطولة مدة 6 شهور، مدة الفيلم، وشدت على يدي بحرارة عندما تعارفنا وأصبحنا أنا وهي صديقين منذ اليوم الأول”، واستطرد: “كان لديها أجمل عينين رأيتهما في حياتي”.
كان لدى صوفيا كما قال عمر الشريف شغف للتعرف عليه، لأنهما هما الوحيدين اللذين جاءا من حوض البحر المتوسط، وسط مجموعة أغلبها من الأميركيين، هذه الصداقة ظهرت بعد موت عمر الشريف، حيث نشرت صوفيا صورة تجمعها بعمر الشريف، معلقة: “عمر الشريف، ارقد في سلام في السماء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.