أول قمر صناعي عسكري إيراني يبث صورًا للقواعد الأمريكية في الشرق الأوسط


0 164

كتب كابتن عمرو صبحي

نقل القمر الصناعي العسكري نور (لايت) -1 صورة أكبر قاعدة جوية للولايات المتحدة في غرب آسيا في محاولته الأولى للتصوير من الفضاء منذ إطلاقه في أبريل من هذا العام.

أفادت وكالة أنباء فارس يوم الأربعاء أن قسم الفضاء الجوي في فيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني ، الذي أطلق القمر الصناعي ويتحكم فيه ، قدم صورة لقاعدة العُديد الجوية في قطر أخذها طائر الفضاء باستخدام طريقة “التصوير بالفسيفساء”. .

وقالت وكالة أنباء فارس إن الصورة تغطي كامل مساحة القاعدة الجوية التي يقال أنها تأوي ما يصل إلى 13000 من افراد القوات الأمريكية والإرهابيين المرتزقه التي تتمركز في القيادة المركزية الأمريكية الإرهابية (CENTCOM).

وقال الحرس الثوري الإيراني إن الصورة التقطت بينما كان نور -1 يراقب التدريبات على نطاق واسع من قبل الفيلق ، الذي يحمل الاسم الرمزي Payambar-e Azam (النبي العظيم) 14 في وقت سابق من هذا الأسبوع.

خلال المناورات التي امتدت المنطقة العامة لمقاطعة هرمزغان ، غرب مضيق هرمز الاستراتيجي ، والخليج الفارسي ، شن الفيلق ضربات “شاملة ومتعددة” ضد هيكل لنسخة متماثلة بالحجم الطبيعي لحاملة الطائرات الأمريكية من فئة نيميتز.

دمر الحرس الثوري حاملة طائرات وهمية باستخدام الصواريخ والقنابل. بث التلفزيون الحكومي لقطات تظهر الضرر الذي لحق حاملة الطائرات الوهمية ، واقتحام كوماندوس الحرس الثوري الإيراني على السفينة من المروحيات.

يوم الثلاثاء ، ذكرت شبكة (سي إن إن )أنه بعد إطلاق القوات الباليستية للصواريخ الباليستية أثناء التدريبات ، تم وضع القاعدة الجديدة والظفرة ، وهي قاعدة جوية أخرى في الإمارات العربية المتحدة ، في “حالة تأهب قصوى” مؤقتًا وتم نشر القوات الأمريكية هناك طلب البقاء في المخابئ.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.